Expatriate in my homeland

Expatriate in my homeland مغترب في وطني

1.11 – 16.11 / 2019

   من اشد مظاهر الظُلم هو ظُلم الضعيف سواء كان هذا الظُلم صادراً من النظام الحاكم او المجتمع الذي يعيش فيه على حدٍ سواء، ولهذا يشعر المرء بالاحباط وعدم الامان والاستقرار في مثل هكذا بلاد، لان ستكون فيه الحقوق مفقودة والكرامة مسحوقة، لسبب واحد لان قانون الغاب هو من يحكم وانعدام الروابط الاجتماعية التي لا تقدم المساعدة لمن يحتاجها، فالمجتمع الذي لا يتراحم ابناءه فيما بينهم يكون المواطن فيه غريب، لان هكذا مُجتمع مُنطَلِق مِن مُنطَلَق انا ومن بعدي الطوفان لايهمة من يغرق او يبيت مشرد او يموت، فمثل هكذا مجتمع تنعدم فيه الانسانية ويموت عامل الرحمة في داخل الانسان تجاه اخيه الانسان، لهذا ظهرت طبقة النفعيين على حِساب المواطن الذي عاش غريباً في وطنه.
كانت المجتمعات تُصنف سابقاً إلى ثلاث طبقات؛ طبقة الاغنياء، الطبقة الوسطى، الطبقة الفقيرة، كان من المفروض ان يتم تحسين مستوى الطبقة الفقيرة نحو الافضل ورفع مدخورها، لكن بسبب الظُلم وعدم المساواة في توزيع الثروات والضمان الاجتماعي للفرد والتخطيط


about

One of the strongest manifestations of injustice is the injustice of the weak, whether this injustice comes from the ruling regime or the society in which he lives. Whoever rules and lacks social bonds that do not provide assistance to those in need, a society that does not have compassion among its citizens is a foreigner, because such a society is based on who I am and after the flood does not matter who drowns or dwells homeless or dies. Mercy factor in d Vinegar man toward his fellow man, this appeared Beneficiaries layer on the citizen who has lived a stranger in his homeland account.
Societies were previously categorized into three classes; the rich, the middle class, and the poor. It was supposed to improve the level of the poor class for the better and raise the savings, but because of injustice and inequality in the distribution of wealth and social security of the individual and planning

 *  *  *

مغترب في وطني
عنوان لمعرض اقيم في مقهى ومنصة الرضى في الناصرة، في وقت يتوافق أشد توافق مع ما يمر به المقهى وصاحبه من حملة اعلاميه بسبب موقفه الأنساني والوطني بالدرجة، الأولى والمناهض للقرارت العنصريه

منظمي المعرض والمشتركين يتبنون المنظومه والقرار التي تبناه ظاهر الزيداني حيث ان منشورات وملصقات المعرض كلها نصوص مكتوبة باللغه العربيه، لغة المكان والارض التي تبنت هذا المعرض
اجندتنا هي اجندة انسانية بالدرجة الأولى، وطنية فلسطينية

جزيل الشكر لمقهى ومنصة الرضى على أستضافة المعرض في هذا المبنى النصراوي العريق


صالة العرض: منصة الرضى


curator-ship / منظمي المعرض

  •   الياس عاقله \ Elias Akleh
  •  شادي طوافرة \ Shad Twafra
  • مارينا موسى \ Marina Mousa

Participating artists / الفنانين المشاركين

مارينا موسى, شادي طوافرة, محمود جمل, نور رحيم, كريم ابو شقرة, شادي شبيطة, الياس عاقلة, محمود حامد , صلاح فروخ, ريم شريم, ختام محاميد, ايمان بني ربيعه, هبة عجايب, جراح ابو الهيجا

Marina Moussa, Shady Tawfra, Mahmoud Gamal, Nour Rahim, Kareem Abu Shakra, Shadi Shbaita, Elias Akleh, Mahmoud Hamed, Salah Farroukh, Reem Shraim, Khamit Mahameed, Iman Bani Rabe’a, Heba Ajayeb, Jarrah Abou El Hija

  Artworks / اللوحات

 

seminar / حلقة نقاش

مغترب في وطني / expatriate in my homeland
  •  مكانة الفنّ في المجتمع العربي في الداخل / The status of art in the Arab society
  • BDS التحديات السياسية التي يواجهها الفنّانون من فلسطينيو الداخل، ومنظّمة ال / Political Challenges Facing Palestinian Artists , BDS organization
  • تخصيص الفنّ للقضية الفلسطينية والمحافظة على الهوية / The allocation of art to the Palestinian cause and the preservation of identity.

ضيوف الشرف
الفنّانة حنان أبو حسين / artist Hanan Abu Hussein
الفنّان أسد عزّي / artist Asad Azzi
الفنان كريم ابو شقرة / Artist Karim Abou Shakra
الفنّان زهدي قادري / artist Zuhdi Kadri

عزف على الة البزق للعازف هشام خازم / Playing the Buzq by Hisham Khazim